اضافة تأثير اللمس لمدونة بلوجر

مرحبا بمتابعينا الأعزاء في كل مكان وزمان، سنتعرف اليوم على اضافة جديدة بمدونتنا ألا وهي تأثير التمرير بواسطة اللمس ليس حرفيا أنك تلمس الشاشة 😜 لا، ستمكنك الإضافة بالنزوال والصعود فقط بالتحكم بالمُؤشر (Cursor) هذا التأثير رائع ويشتغل بشكل طبيعي، بها يستطيع قرائك النزول أو الصعود بدون استعمال شريط التمرير (Scroll bar) ايضا يمكنك النزول أو الصعود بسرعة عبر السحب كما بالهواتف.
قبل أن تضيف هذا التأثير قم بتجربته أولا
شرح طريقة التركيب
1. توجه الى قالب >> تحرير
2. انسخ الكود التالي وضعه فوق </body>
 <script type='text/javascript'>
//<![CDATA[
function TouchScroll() {
var instance = this;
var Event = {
CHANGE: 'change',
COMPLETE: 'complete',
ERROR: 'error',
TOUCH_START: 'touchstart',
TOUCH_MOVE: 'touchmove',
TOUCH_END: 'touchend',
MOUSE_DOWN: 'mousedown',
MOUSE_MOVE: 'mousemove',
MOUSE_UP: 'mouseup'
};
this.options = {
'element': null
};
var drag = false;
var startevent = {};
var startpercentage = {};
var axis = 'y';
var target;
this.load = function(data) {
for (var item in data) {this.options[item] = data[item];}
addListeners();
setupAnimation();
}
function setupAnimation() {
window.requestAnimFrame = (function() {
return window.requestAnimationFrame ||
window.webkitRequestAnimationFrame ||
window.mozRequestAnimationFrame ||
window.oRequestAnimationFrame ||
window.msRequestAnimationFrame ||
function(callback, element) {window.setTimeout(callback, 1000 / 60);};
})();
}
function addListeners() {
if (instance.options.element.addEventListener) {
instance.options.element.addEventListener(Event.MOUSE_DOWN, onTouchStart, false);
instance.options.element.addEventListener(Event.MOUSE_MOVE, onTouchMove, false);
instance.options.element.addEventListener(Event.MOUSE_UP, onTouchEnd, false);
instance.options.element.addEventListener(Event.TOUCH_START, onTouchStart, false);
instance.options.element.addEventListener(Event.TOUCH_MOVE, onTouchMove, false);
instance.options.element.addEventListener(Event.TOUCH_END, onTouchEnd, false);
}
}
function onTouchStart(e) {
drag = true;
target = instance.options.element || e.target;
startevent = e;
startpercentage = {x: (e.x/window.innerWidth)*100, y: (e.y/window.innerHeight)*100}
//console.log('onTouchStart', e, target);
e.preventDefault();
}
function onTouchMove(e) {
if (drag == true) {
var diffx = (startevent.pageX-e.pageX);
var diffy = (startevent.pageY-e.pageY);
target.scrollLeft += diffx;
target.scrollTop += diffy;

if (Math.abs(diffx) > 60) {axis = 'x';}
else if (Math.abs(diffy) > 100) {axis = 'y';}

//console.log('onTouchMove', target, diffx, diffy);
e.preventDefault();
}
}
function onTouchEnd(e) {
drag = false;

var endpercentage = {x: (e.x/window.innerWidth)*100, y: (e.y/window.innerHeight)*100}
var diffpercentagex = -(endpercentage.x-startpercentage.x);
var diffpercentagey = -(endpercentage.y-startpercentage.y);

var diffx = (window.innerWidth/100)*diffpercentagex;
var diffy = (window.innerHeight/100)*diffpercentagey;

//console.log('onTouchEnd', e, diffpercentagex, diffpercentagey);

//animate();

scrollAxis(diffx*1.5, diffy*1.5, axis);

e.preventDefault();
}
function animate() {
requestAnimFrame(animate);
console.log('animate');
}
function scrollAxis(diffx, diffy, axis) {
var x = target.scrollLeft;
var y = target.scrollTop;
var start = y;
var stop = start+diffy;
if (axis == 'x') {
start = x;
stop = start+diffx;
}

var distance = stop > start ? stop - start : start - stop;
if (distance < 50) {
if (axis == 'x') { instance.updatePosition(stop, y); }
else { instance.updatePosition(x, stop); }
return;
}
var speedY = Math.round(distance);
if (speedY >= 20) speedY = 20;
var step = Math.round(distance / 30);
var leapY = stop > start ? start + step : start - step;
var timer = 0;
//console.log(axis, distance, target, start, stop);
if (stop > start) {
for ( var i=start; i<stop; i+=step ) {
if (axis == 'x') { setTimeout("touchscroll.updatePosition("+leapY+", 0)", timer*speedY); }
else { setTimeout("touchscroll.updatePosition(0, "+leapY+")", timer*speedY); }
leapY += step;
if (leapY > stop) leapY = stop;
timer++;
}
return;
}
for ( var i=start; i>stop; i-=step ) {
if (axis == 'x') { setTimeout("touchscroll.updatePosition("+leapY+", 0)", timer*speedY); }
else { setTimeout("touchscroll.updatePosition(0, "+leapY+")", timer*speedY); }
leapY -= step;
if (leapY < stop) leapY = stop;
timer++;
}
}
this.updatePosition = function(x, y) {
//console.log('window.scrollTo', x, y);
target.scrollLeft = x;
target.scrollTop = y;
}
}
TouchScroll.prototype = new TouchScroll();

var touchscroll = new TouchScroll();
touchscroll.load({
'element': document.getElementsByTagName('body')[0]
});
//]]>
</script>

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة